مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا
أهلا بكم في منتدى مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا
شاركوا معنا في الارتقاء بالمنتدى


منتدى خاص بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الطريقة الصوتية
السبت يناير 17, 2015 11:33 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» كيف تكتب موضوع التعبير الوظيفي للصف السادس الابتدائي
الجمعة يناير 09, 2015 6:52 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» رؤية ورسالة وحدة التدريب والجودة بالمدرسة
الأحد ديسمبر 28, 2014 11:19 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» رؤية وؤسالة المدرسة
الأحد ديسمبر 28, 2014 11:17 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» نتيجة محافظة قـــــــــــنا ظهرت على موقع وزارة التربية والتعليم
الأحد يونيو 03, 2012 5:39 am من طرف ميدو ميشو

» مصطفى ياسر عبده يفوز بالمركز الأول على مستوى الإدارة والمركز الثانى على مستوى المحافظة فى مسابقة فن الإلقاء
الإثنين أبريل 16, 2012 12:16 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» نماذج امتحانات الصف السادس آخر العام مجاب عنها
الأربعاء أبريل 04, 2012 12:05 pm من طرف رمضان

» الى مدرسه الاجيال
الأربعاء مارس 16, 2011 12:16 pm من طرف مبارك سبيع

» [b][i]مليوووووووووووووووووووووووووووووووووون مبرووووووووووووووووووووووووك للساده العاملين بالمدرسة لحصولها على الاعتماد والجوده مع مزيد من التقدم والرقى[/i][/b]
الثلاثاء مارس 15, 2011 4:37 pm من طرف مصطفى سبيع

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سماع القرآن الكريم
 
المصحف الألكتروني
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مقدمة عن مادة التربية الفنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 34
نقاط : 92
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: مقدمة عن مادة التربية الفنية   الأربعاء مايو 12, 2010 2:11 pm




تتميز فنون الأطفال في المرحلة الابتدائية بخصائص عدة
منها: ( التكرار- الحذف - التسطيح - الشفافية - الجمع بين المسطحات
المختلفة في حيز واحد - الجمع بين الأزمنة والأمكنة المختلفة في حيز واحد -
خط الأرض - التمسك بمظاهر الأشياء المميزة ) .
وتتكون هذه الخصائص في
أحد اتجاهين: -
الاتجاه الأول : - وهو الاتجاه البصري ، حيث يحاول
الطفل رسم الأشياء كما يراها في الحقيقة .
أما الاتجاه الثاني :- فهو
الاتجاه الذاتي ، حيث يرسم الطفل الأشياء من وجهة نظره الذاتية .

وينتمي أطفال المرحلة الابتدائية في سلم النمو الفني إلى المراحل الفنية
التالية:-



1- مرحلة ما قبل المدرك الشكلي : من سن الرابعة إلى السابعة،
وفيها يطور الطفل تخطيطه إلى تمثيل رمزي.
2- مرحلة المدرك الشكلي : من
سن السابعة إلى التاسعة، ويستخدم فيها رموزه الشكلية لتعني أشياء عدة
وتظهر فيها خصائص فن الطفل . 3- مرحلة ما قبل التعبير الواقعي : بين سن
التاسعة والحادية عشرة، وفيها تصبح الرموز أقرب إلى الواقعية. 4-
مرحلة التعبير الواقعي : بين سن الحادية عشرة إلى الثالثة عشرة، ويصبح فيها
مجهود التشكيل والرسم واقعي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omar2010.alafdal.net
 
مقدمة عن مادة التربية الفنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا :: الأنشطة المدرسية :: النشاط الفنى-
انتقل الى: