مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا
أهلا بكم في منتدى مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا
شاركوا معنا في الارتقاء بالمنتدى


منتدى خاص بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الطريقة الصوتية
السبت يناير 17, 2015 11:33 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» كيف تكتب موضوع التعبير الوظيفي للصف السادس الابتدائي
الجمعة يناير 09, 2015 6:52 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» رؤية ورسالة وحدة التدريب والجودة بالمدرسة
الأحد ديسمبر 28, 2014 11:19 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» رؤية وؤسالة المدرسة
الأحد ديسمبر 28, 2014 11:17 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» نتيجة محافظة قـــــــــــنا ظهرت على موقع وزارة التربية والتعليم
الأحد يونيو 03, 2012 5:39 am من طرف ميدو ميشو

» مصطفى ياسر عبده يفوز بالمركز الأول على مستوى الإدارة والمركز الثانى على مستوى المحافظة فى مسابقة فن الإلقاء
الإثنين أبريل 16, 2012 12:16 am من طرف ياسرعبده إسماعيل

» نماذج امتحانات الصف السادس آخر العام مجاب عنها
الأربعاء أبريل 04, 2012 12:05 pm من طرف رمضان

» الى مدرسه الاجيال
الأربعاء مارس 16, 2011 12:16 pm من طرف مبارك سبيع

» [b][i]مليوووووووووووووووووووووووووووووووووون مبرووووووووووووووووووووووووك للساده العاملين بالمدرسة لحصولها على الاعتماد والجوده مع مزيد من التقدم والرقى[/i][/b]
الثلاثاء مارس 15, 2011 4:37 pm من طرف مصطفى سبيع

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سماع القرآن الكريم
 
المصحف الألكتروني
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 الموز فاكهة مفيدة للانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسنى عمر

avatar

ذكر عدد المساهمات : 20
نقاط : 56
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: الموز فاكهة مفيدة للانسان   الأربعاء مايو 12, 2010 2:56 pm

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما
أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب
أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل
ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد
كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقاً لدراسة
جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،
حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى
سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر
بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،
كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر
الدم.

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً
بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز
قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة
الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.

فأثبتت الدراسة بأن
الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب
للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف،
لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة
المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول
الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا
غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في
الجسم، كما يغذي الطفل.

الدورة الشهرية:
انسي الحبوب المهدئة،
وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات
الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

عضات
البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل،
افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف
التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب
التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:
وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.

حيث وجدت بأن سبب بدانة
أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات
خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:
يستخدم الموز
لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.

ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد
حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد
العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية،
والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان
ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية
(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:
يمكن أن يساعد
الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات
بـ6, وبـ12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على
التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن
حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ
كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،
مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني
بالبوتاسيوم.


السكتات:
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلاند
الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت
بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3
مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،
ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال
المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على
الدوم.
يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز
وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة
وثابتة وفورية من الطاقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموز فاكهة مفيدة للانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بدشنا :: الأنشطة المدرسية :: النشاط الزراعى-
انتقل الى: